مدرسة الشهيــــــد طيار محمد فهيم الجندى الإعداديه بسرس الليان

مدرسة الشهيــــــد طيار محمد فهيم الجندى الإعداديه بسرس الليان

أهـــــــــــــــــــــــــــلا ومرحبــــــــــــــا بكــــــــــــم
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول
 أخي وأختي في الله هذا المنتدي عبارة عن منزل واحد يجمعنا سويا لتبادل الافكار والخبرات مع بعضنا البعض فلا داعي لاستخدام الفاظ تجرح شعور اخوتك... ولاتنقص من قدرك شيئ فكل قول او لفظ انت محاسب علية فاتقي الله في اقوالك وفي افعالك كي تنال رضا الله عز وجل (وكل عام وانتم جميعا بخير وسعادة ) إدارة المنتدي 

شاطر | 
 

 تطبيق الجودة الشاملة في المجالات الإرشادية المختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حماده موسى
مشرف عام
avatar

ذكر عدد الرسائل : 71
العمر : 54
العمل/الترفيه : مشرف نشاط
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: تطبيق الجودة الشاملة في المجالات الإرشادية المختلفة   الثلاثاء فبراير 09, 2010 8:25 am

[center]تطبيق الجودة الشاملة في المجالات الإرشادية المختلفة
صدرت عن مركز تطوير الاداء والتنميه سلسلة رائعه عن الجودة للاستاذ الدكتور / محمد عبد الغني هلال

التقــديــم :
العالم يتغير حولنا ، ولاتتغير اساليبنا ؟ ويبقي السؤال كيف يمكن أن نفعل ما هو مطلوب منا وليس مانريد ؟
ان التطوير والتحديث ليس عملية اختيارية ، وكل فرد منا قد تآلف مع أسلوب خاص به لإنجاز المهام المطلوبة منه تنفذها منه، وكل فرد أيضاً يتعرض لقدر ضئيل من عدم الراحة إذا طلب منه التغيير . لقد اصبح من الضروري ان نعيد النظر في اساليب التخطيط والتنفيذ التي نستخدمها في أداء اعمالنا الإرشادية ؟ وان نتعاون مع الآخرين ونندمج معهم من أجل إنجاز المهام المطلوبة ؟
لم يعد من المقبول في العمل الإرشادي ان نركز علي تلك الأنشطة الموجه للمستهدفيين وهي احد اجزاء العملية الإرشادية ونتجاهل بقية اجزاء العملية . ويجب تجوبد بقية اجزاء العملية الإرشادية من اجل جودة المنتج الأرشادي النهائي .
ويهدف تجويد العمل الإرشادي الي تحقيق اكبر منفعة للمستهدفيين بالنشالط الإرشادي ، وبالتالي تقوى فرصتهم لتحقيق الإستفادة والربحية الأكبر .
إن إدارة الجودة الشاملة بشكل منظم ومسلسل ومنطقي في مجال الإرشاد سوف يعني تحقيق تحسينات كثيرة في جميع سلسلة الجودة
الجودة الشاملة فى اللارشادمجالات عمل المنظمة الإرشادية . ومن الخطأ أن نعتقد أن هناك حاجة ماسة إلى الإهتمام بإدارة الجودة الشاملة في القطاعات الإنتاجية فقط ، ولكن لابد أن نكون على يقين أن القطاعات الخدمية والإرشادية على نفس الدرجة من الأهمية ، وأن أفضل النتائج والتحسينات يمكن الحصول عليها في هذه المجالات .
انني أشعر وأنا أقدم هذا الموضوع الهام في مجال الإرشاد ، ان هناك حاجة ماسة من إعادة النظر في مايدور في مجال الإرشاد من دراسات وابحاث تقليدية ، ويجب أن تشمل عمليات تطوير الأنشطة الإرشادية تطبيق العلوم والإتجاهات الحديثة التي طبقتها ال،شطة المشابهة الأخري مثل الجودة في الخدمات بصفة عامة ، والجودة في التدريب بصفة خاصة.
انني اشعر بأهمية وصعوبة ما أكتبه لأنه يأتي في توقيت هام من أجل تطوير المنظمات الإرشادية العربية ، ولذلك راعيت أن يكون مسايراً لأحدث المعايير العالمية، وكنت حريصاً وأنا أضع أفكاري لخدمة هذا الإتجاه الجديد في مجال الإرشاد على تبسيط المعاني والكلمات والمصطلحات ، وتخطى حاجز النظرية بكل تعقيداته إلى ميادين التطبيق .
إننــا نوجه الدعوة من خــلال هذا الكتاب للمهتمين بمجالات الإرشاد إلى السعي إلى إعادة النظر في الأساليب التقليدية في تناول العلوم الإرشادية ، والتوجه إلى تقليل العمليات الإدارية والمكتبية ، وتبسيط النماذج ، وزيادة رضا المشاركين والمستهدفين (العملاء) وتقليل شكواهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تطبيق الجودة الشاملة في المجالات الإرشادية المختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الشهيــــــد طيار محمد فهيم الجندى الإعداديه بسرس الليان :: الفئة الأولى :: الانشطة التربويه :: منتدى الجودة التعليمية-
انتقل الى: